المدرسة في سطور

منذ تأسيسها في عام 1992،ومدرسة البطريركية اللاتينيّة -الجبيهة- في تطور مستمرٍ ، تعكسُ فلسفة ، مدارس البطريركية الاتينية . وتواكبُ التطوراتِ والمستجداتِ التربوية ، فهي مدرسة ٌتربويةٌ ، خاصة ، مختلطة ، مفتوحة أمام الطلاب الطامحين لأكتساب مستوى متفوقٍ من التعلُم والتربية  ،معتمدين أساساً على المنهاج الرسمي مدعوما بسلاسل من الكتب التعليمية في اللغة الإنجليزية وMATH و SCIENCE كما تولي المدرسة الأنشطة الفنيَة ، والرياضية والثقافية والبيئية والاجتماعية اهتماما بالغاً ، لإيمانها بما لذلك من أثر كبير في بناء شخصيّة الفرد وتعزيز قدراته، وتسخيرها لمصلحة المجتمع والبيئة المحيطة.

تقع مدرسة البطريركية اللاتينة / الجبيهة في حي الزيتونة بجانب مدارس اليوبيل خلف جامعة العلوم التطبيقية في منطقة شفا بدرانن تضم حوالي 650 طالب وطالبة من الروضة حتى الثاني الثانوي، موزعين على 28 شعبة دراسية بواقع شعبتين لكل صف للمرحلة الأساسية، وفرعي العلمي والإدارة المعلوماتية للمرحلة الثانوية. كما تضم المدرسة ما يقارب 57 موظفاً وموظفةً.

المدرسةُ اليوم تحت رعاية الأب طارق أبو حنا ومديرة المدرسة السيدة نجاح عرنكي ، والذين يحرصان على ثبات ايمانها بالرسالة التربويّة والتعليميّة المنوطة بها، ولا يدّخران جهدا لرفدها وتعزيزها بكل ما يساعد في تطويرها وتحديثها.