بيت ساحور: الصف العاشر في يوم ترفيهي

07-11-2017  12:09

 

 بيت ساحور: الصف العاشر في يوم ترفيهي


بيت ساحور-
نظم قسم الارشاد التربوي في المدرسة البطريركية اللاتينية في بيت ساحور،باشراف المرشدة الاجتماعية روز جرايسة، نشاطاً ترفيهياً لطلبة الصف العاشر،وذلك بالتعاون مع مركز الواحة لذوي الاعاقة، في قاعة الاب سليمان التابعة للمدرسة،وجاء ذلك استكمالاً للنشاط السابق الذي قام به هذا الصف، عند زيارتهم للمركز المذكور،وقد تم تقديم بعض الهدايا، علماً بأن المركز يستهدف فئة الشباب والشابات من ذوي الاعاقة البسيطة، والمتوسطة من عمر 17 سنة فما فوق.

 

و بدأ النشاط بكلمة افتتاحية، القتها مسؤولة المركز رولا رشماوي،حيث قدمت لمحة سريعة عن أهداف المركز والخدمات التي يقدمها للفئات المستهدفة من الشباب،إذ تعود عليهم بالنفع والفائدة، وقاموا بتقديم هدية رمزية للمدرسة،تتمثلببعضأعمالهم وأشغالهم اليدويّة، التي يصنعونها في المركز.

 

ومن ثم قام مجموعة من شباب المركز، بعرض مسرحية للطلاب، الهدف منها ابراز قدرات الاشخاص ذوي الاعاقة، وانهم اشخاص قادرون على العمل والعطاء، ويجب علينا كأشخاص،منحهمالفرصة الكافية لاظهار مواهبهم وتشجيعهم، وعدم تهميشهم.

 

وبعد ذلك تم عقد بعض المسابقات الرياضية التنافسية، بين الطلاب وشباب المركز، إذ شارك كل من استاذ التربية الرياضية يوسف بهنان، ومعلمة اللغة الانجليزية رابعة معالي، في هذه المسابقات.


ومن ثم قام طلاب الصف العاشر،بتوزيع بعض الحلويات والمشروبات، التي قاموا
بتحضيرها وشرائها لهم من قبل.

 

وانبثقت الفكرة من هذا النشاط،بهدف تعزيزأهمية دمج هؤلاء الاشخاص مع الطلاب، للتعرف عليهم وعلى مشكلاتهم واحتياجاتهم، وتغيير النظرة الدونية تجاههم، والايمان بامكانياتهم وقدراتهم على العمل، وتعزيزها وتنميتها وتطويرها.

 

 

12345678910