الطيبة: برنامج مواهب من المدرسة

01-12-2017  11:44

 

 الطيبة: برنامج مواهب من المدرسة

 

الطيبة: نظمت المدرسة البطريركية اللاتينية في بلدة الطيبة، يوماً خاصة لاكتشاف المواهب لدى طلابها في الغناء والموسيقى والدبكة والرسم والنحت والتشكيل والدراما والأدب، باشراف لجنة خاصة شُكلت من قبل معلمي المدرسة لهذا الغرض.

 

والموهبة هي ميزة ومنحة من الله حباها للبعض، فجعلهم موهوبين، وهؤلاء محظوظون في ذلك. وإن كانت المقولة - وهي مقولة محقة- تقول: لا فنان بدون موهبة، فإنه يمكن أن يضاف إليها الآتي: (لا موهبة كفيلة بإنتاج فنان، فالولادة ليست سوى وعد بالحياة، لكنها - أي الولادة- ليست ضمانا للحياة إلا إذا توافرت للمولود الرعاية والعناية).


والموهبة هي وعد لفنان لم يبزغ نجمه بعد، وهي طاقة كامنة في داخل الإنسان الموهوب، فقد تنتج فنانا متميزا بفنه إذا توافرت لها العناية والرعاية والبيئة الملائمة، وإذا لم تتوافر لها هذه الشروط تبقى مجرد موهبة.


وهنا يكمن دور المدرسة في الكشف المبكر عن المواهب لدى الطلبة، لإظهار مواهبهم، وتقديمها للجمهور بجرأة وثقة وإيمان.

 

وإن كان الطلاب الموهوبون هم المرسل، فإن موهبتهم هي الرسالة التي يتقدمون بها إليكم كجمهور متلقٍ، ونظراً لأن الحكم النقدي على الموهبة يقتضي وجود ذائقة فنية مميزة، فقد تشكلت لجنة الحكم من اختصاصات متنوعة في الغناء والموسيقى والدبكة والرسم والنحت والتشكيل والدراما والأدب.

 

شكراً لإدارة المدرسة الراعية للبرنامج، ولجنة الحكم واللجنة الفنية في المدرسة صاحبة الفكرة، للجهود التي بذلتها في التفكير والإعداد والتخطيط والتنفيذ والديكور والإخراج. كما نشكر هذه اللجنة ممثلة بالمعلمات دينا بصير ولونا كونة وجيانا قرط والمعلمين سهيل نزال وتامر خليل.

 

 

123456789